جاري تحميل ... حوار ام صراع الأديان ؟؟ - القرآن # الإنجيل

en+tete

الرد على الشبهات المغلوطة ضض الاسلام و القرآن

553

اضطجع معها

الرد على شبهة ماتت فاضطجع معها. أي ان النبي ضاجع فاطمة ام علي وكفيلته في قبرها. حاشى لله.

(استحلف بالله كل مسلم محب لرسول الله خير الخلق صلى الله عليه و سلم النشر على أوسع نطاق)
يثير كلاب المسيحية هذه الأيام شبهاً كثيرة الهدف منها تلبيس أمور دينه النتن للإسلام بالطعن في ديننا و نبينا صلوات الله عليه , وليس هدف هؤلاء الزنادقة الكذبة إلا لمحاولة تشكيك المسلم من دينه بهذه القصة من السيرة بفهم مختلق مكذوب, لا يوافق لغة ولا فهما ولا عرفا ولا عقلا , ولكن فقط يناسب التغطية على الزندقة والفسق الموجود في إنجيلهم .
والهدف هنا في رد الشبهة الكاذبة هو بيان الحق والصدق للمسلم حتى يكن على يقين أن الله تعالى اختار خير البشر لرسالته.
يقول كلاب النصارى المسعورة ( أن رسول الله مارس الجنس مع فاطمة بنت أسد وهي في قبرها) ولنبدأ في المقصود:
الرواية عن ابن عباس قال: ( لما ماتت أم علي بن أبي طالب فاطمة بنت أسد بن هاشم وكانت ممن كفل النبي صلى الله عليه وسلم وربته بعد موت عبد المطلب، كفنها النبي صلى الله عليه وسلم في قميصه، وصلى عليها واستغفر لها وجزاها الخير بما وليته منه، واضطجع معها في قبرها حين وضعت فقيل له: صنعت يا رسول الله بها صنعا لم تصنع بأحد! قال: إنما كفنتها في قميصي ليدخلها الله الرحمة ويغفر لها، واضطجعت في قبرها ليخفف الله عنها بذلك) ( كنز العمال )
المعنى اللغوي لكلمة أضطجع :
تعريف و معنى إضطجع في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
1. اِضطَجَعَ: فعل
• اضطجعَ يضطجع ، اضطجاعًا ، فهو مُضطجِع
• اِضْطَجَعَ بَعْدَ عَياءٍ : وَضَعَ جَنْبَهُ بِالأرْضِ ، اِسْتَلْقَى
2. ضَجَعَ: فعل
• ضجَعَ يَضجَع ، ضَجْعًا وضُجوعًا ، فهو ضاجِع
• ضَجَعَ الرَّجُلُ : وَضَعَ جَنْبَهُ عَلَى الأَرْضِ ، اِضْطَجَعَ
تعريف و معنى إضطجع في قاموس المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصرة ،الرائد ،لسان العرب ،القاموس المحيط. قاموس عربي عربي
1. إِضطَجَع
• إضطجع – اضطجاعا - إستلقى ووضع جنبه بالأرض
المعجم: الرائد
• ضجع : " أَصل بناء الفعل من الاضْطِجاعِ ، ضَجَعَ يَضْجَعُ ضَجْعاً وضُجُوعاً ، فهو ضاجِعٌ ، وقلما يُسْتَعْمَلُ ، والافتعال منه اضْطَجَع يَضْطجِعُ اضْطِجاعاً ، فهو مُضْطَجِعٌ ؛ قال واضْطَجَع : نام وقيل : اسْتَلْقَى ووضع جنبه بالأَرض .وأَضْجَعْتُ فلاناً إِذا وضعت جنبه بالأَرض ،
أمثلة سياقية: إضطجع
إِذَا ثَوَّبَ الْمُؤَذِّنُ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ ، ثُمَّ اضْطَجَعَ عَلَى شِقِّهِ الْأَيْمَنِ حَتَّى يَأْتِيَهُ الْمُؤَذِّنُ ، فَيُؤْذِنَهُ بِالصَّلَاةِ - حديث
إِذَا صَلَّى رَكْعَتَيِ الْفَجْرِ ، اضْطَجَعَ عَلَى شِقِّهِ الْأَيْمَنِ - حديث
هذا تعريف لغوي من القواميس العربية حول مصطلح اضطجع المخالف لكلمة ضاجع.
تعريف و معنى ضاجع في معجم المعاني الجامع
ضاجَعَ: فعل . ضاجعَ يضاجع ، مُضاجَعةً وضِجَاعًا ، فهو مُضاجِع ، والمفعول مُضاجَع. ضَاجَعَ امْرَأَةً : جَامَعَهَا
( لسان العرب لأبن منظور )
فيفهم مما سبق أن المعنى العام للاضطجاع هو النوم أو الإستلقاء على الجنب .
هذا لما اقتربت أيام يعقوب ليموت دَعَا ابْنَهُ يُوسُفَ وَقَالَ لَهُ :
"بَلْ أَضْطَجعُ مَعَ آبَائِي، فَتَحْمِلُنِي مِنْ مِصْرَ وَتَدْفِنُنِي فِي مَقْبَرَتِهِمْ». فَقَالَ: أَنَا أَفْعَلُ بِحَسَبِ قَوْلِكَ" سفر التكوين 47 30 :
فهل يفهم المسيحي المعنى هنا كذلك ان يعقوب سيضاجع آبائه مضاجعة جنسية ؟؟؟ يا للغباء
لنسأل اللاًن : ما معنى الاضطجاع ؟
الاضطجاع هو الاستلقاء أو النوم على الجنب, قال تعالى: {تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ} [السجدة:16] وقال رسوله r: ((إن هذه ضجعة يبغضها الله تعالى)) [صحيح الجامع:2271] (أى أن الله يبغض النوم الشخص على البطن)

ولنبحث الآن في الترجمة مع الإنجليزية و الفرنسية :

واضطجع معها في قبرها - He lay with her in her grave - Il couchait avec elle dans sa tombe
اضطجع بمعنى : lie down - coucher
اما ضاجعها فتعني: have sexual intercourse OR make love to -et faire l’amour couche avec elle
إذن ليس هناك شىء مما ذهب إليه كالب الحراسة من عدم العفة, فالرسول نام فى قبرها وهى مُكفَّنة, على مَرأى من الصحابة لعل الله يرحمها, وذلك من تمام وفائه لها إذ ربَّته, وأحسنت إليه, وجعلته كابنها, وليس عملاً يؤخذ عليه. وقد أساء السائل الظن بالرسول لأن الاضطجاع عنده فى الكتاب المقدس يعنى الجماع, و الزنى. الفرق شاسع والفعل بين في سياق نصوصهم.
وما أتوا به من تشبيه إلا من جهلهم بمصطلحات اللغة العربية بسياقها.
تفسير الروايات بعضها البعض لاستنتاج الحقيقة :
يفهم كل مسلم وكل عاقل أن المعنى يؤخذ من جمع الروايات ببعضها , وهذا ما ورد في قصة وفاة فاطمة بنت أسد رضي الله عنها لتتبين مدى كذب وحقد هؤلاء , ولن أطيل عليك بذكر السند ولكن فقط المتن :
1- أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كفَّن فاطِمَة بِنْت أسد في قميصه واضطجع في قبرها وجَزَّأها خيراً. وروي عن ابن عباس نحو هذا وزاد فقالوا: ما رأيناك صنعت بأحد ما صنعت بهذه! قال: " إنه لم يكن بعد أبي طالب أبرّ قاله ابن حبيب. منها إنما ألبستها قميصي لتُكسى من حلل الجنة واضطجعت في قبرها ليهون عليها عذاب القبر" ( أسد الغابة لابن الأثير )
التقط كلاب النصارى لفظة اضطجع وفسروها تفسير كتابهم بالزنا اعتمادا على الرواية التي جاءت بلفظ " اضطجع معها " ومعنى النص في هذه الرواية اضطجع بقبرها كما هو واضح بالرواية الأولى , وكعادتهم تحريف الكلم عن مواضعه ولم يكملوا قراءة بقية الروايات والتي تفسر بعضها البعض .
فلقد كفنها صلى الله عليه وسلم بقميصه = لتكسى من حلل الجنة
اضطجع في قبرها = ليهون عليها عذاب القبر
2- عن الزبير بن سعيد القرشي قال: ( كنا جلوسا عند سعيد بن المسيب، فمر بنا علي بن الحسين، ولم أرَ هاشميا قط كان أعبد لله منه، فقام إليه سعيد بن المسيب، وقمنا معه، فسلمنا عليه، فرد علينا، فقال له سعيد: يا أبا محمد، أخبرنا عن فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي بن أبي طالب - رضي الله تعالى عنهما- قال: نعم، حدثني أبي قال: سمعت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يقول :
لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم، كفنها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في قميصه، وصلى عليها، وكبر عليها سبعين تكبيرة، ونزل في قبرها، فجعل يومي في نواحي القبر كأنه يوسعه، ويسوي عليها، وخرج من قبرها وعيناه تذرفان، وحثا في قبرها.فلما ذهب قال له عمر بن الخطاب - رضي الله تعالى عنه -: يا رسول الله، رأيتك فعلت على هذه المرأة شيئا لم تفعله على أحد فقال: ( يا عمر إن هذه المرأة كانت أمي التي ولدتني.إن أبا طالب كان يصنع الصنيع، وتكون له المأدبة، وكان يجمعنا على طعامه، فكانت هذه المرأة تفضل منه كله نصيبا، فأعود فيه.
وإن جبريل -عليه السلام- أخبرني عن ربي -عز وجل- أنها من أهل الجنة.وأخبرني جبريل -عليه السلام- أن الله تعالى أمر سبعين ألفا من الملائكة يصلون عليها) ( مستدرك الحاكم )
3- عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عن أبيه عن جده: ( أن رسول الله " ص " دفن فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي بن أبي طالب بالروحاء مقابل حمام أبي قطيفة) ( مقاتل الطالبين الاصفهاني )
4- يوم ماتت صلى النبي صلّى الله عليه وسلّم عليها، وتمرغ في قبرها، وبكى، وقال: ( "جزاك الله من أمٍ خيراً، فقد كنت خير أمّ" ) ( مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر )
فهل يفهم من الروايات السابقة ما ذهب إليه كلاب النصارى من شبهة ؟؟

///////// لنرى الآن ما جاء في الإنجيل /////////
الفهم الأعوج للإضطجاع و الذي يعني بوضوح الزنا عندهم في إنجيلهم :
وليتم لنا من أين أتى النصارى بعوج الفهم نعرض نصوص معنى الاضطجاع بكتابهم الملئ بالدنس و الزنا و العهر الصريح و الواضح :
التكوين 19-36 - 32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه . فنحيي من ابينا نسلا . 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة . ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها . ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها . 34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي . نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه . فنحيي من ابينا نسلا . 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا . وقامت الصغيرة واضطجعت معه . ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها . 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما .
التكوين 10-26 فقال ابيمالك ما هذا الذي صنعت بنا . لولا قليل لاضطجع احد الشعب مع امرأتك فجلبت علينا ذنبا .
تكوين 30:16 فلما اتى يعقوب من الحقل في المساء خرجت ليئة لملاقاته وقالت اليّ تجيء لاني قد استأجرتك بلفّاح ابني . فاضطجع معها تلك الليلة
تكوين 34:2 فرآها شكيم ابن حمور الحوّي رئيس الارض واخذها واضطجع معها واذلّها
تكوين 35:22 وحدث اذ كان اسرائيل ساكنا في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرّية ابيه . وسمع اسرائيل وكان بنو يعقوب اثني عشر
تكوين 39:7 وحدث بعد هذه الامور ان امرأة سيده رفعت عينيها الى يوسف وقالت اضطجع معي
خروج 22:16 واذا راود رجل عذراء لم تخطب فاضطجع معها يمهرها لنفسه زوجة
إذن الأضجاع لديهم هو الزنا , وهذا فهم معوج مناسب لعموم كتابهم , وعلى الرغم من أن نصارى العرب يتحدثون العربية ولكن ( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ) فصرفوا الكلمة عن معناها المتعارف عليه إلى المعنى البعيد والمناسب لهدفهم .
التقط كلاب النصارى ما تم سرده بفهم كتابهم الملئ بالزنا والدعارة كشبهة على عوام المسلمين , وما أتوا إلا من جهلهم باللغة العربية ( سقت لك سابقاً المعنى اللغوي و الاصطلاحي لكلمة أضطجع في سياقها النصي) وعلة كتابهم -الزنا والدعارة والفجور- والتي اخرجت كتابهم عن وقار المحترم من الكتب فضلا عن القداسة تلك العلة التي تؤرقهم ليل نهار , فرموا غيرهم بما فيهم كقول الشاعر : رمتني بدائها وانسلت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة حوار و صراع الاديان ما بين الاسلام و المسيحية . هى مدونة عربية مغربية مهتمة بمجال دفع الشبهات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال تقديم نصوص من القرآن و الانجيل , تم انشاء المدونة بداية العام 2020 و الغرض منها ذحض كل ما يتداول من شبهات لا تمس لا من بعيد و لا من قريب بالاسلام ,